صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 22

الموضوع: اسمـــــــــــــاك الخليـــج العربي -صور

  1. #1
    الصورة الرمزية rashid
    rashid غير متصل عضو بلاتيني عضو مؤسس من كبار الاعضاء
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    kuwait
    المشاركات
    24,389

    اسمـــــــــــــاك الخليـــج العربي -صور


    سمكة دجاجة البحر ( ســــــامة )

    اسمـــــــــــــاك الخليـــج العربي -صور


    من اسمائها (السمكة الأسد، السمكة المخططة، السمكة النارية، الفراشة،السمكة الريشية


    سمكة الجم (سامة) giant sea catfish

    وشوكتها تكون بظهرها

    اسمـــــــــــــاك الخليـــج العربي -صور

    سمكة القط ( سامة)

    واهي نفسها الجم

    اسمـــــــــــــاك الخليـــج العربي -صور


    الزبيدي

    اسمـــــــــــــاك الخليـــج العربي -صور


    العندق

    اسمـــــــــــــاك الخليـــج العربي -صور

    المجوه

    اسمـــــــــــــاك الخليـــج العربي -صور


    يميام (جمجمام)marked butterfly fish

    اسمـــــــــــــاك الخليـــج العربي -صور



    بياح

    اسمـــــــــــــاك الخليـــج العربي -صور

    شعم finned black seabraem ومنه عدة الوان الادعم والفضي والازرق والاصفر


    اسمـــــــــــــاك الخليـــج العربي -صور

    اسمـــــــــــــاك الخليـــج العربي -صور


    spotted leather skin ضلعة


    اسمـــــــــــــاك الخليـــج العربي -صور


    blue-cheeked grut (بزيمي )

    اسمـــــــــــــاك الخليـــج العربي -صور



    four-threadfin (شيم )

    اسمـــــــــــــاك الخليـــج العربي -صور


    needlefish ) حاقول(

    اسمـــــــــــــاك الخليـــج العربي -صور


    بوري بياح ( ميد كبير) mullet


    اسمـــــــــــــاك الخليـــج العربي -صور



    يتبع

    hslJJJJJJJJJJJJJh; hgogdJJJ[ hguvfd -w,v hguvfd


    «« توقيع rashid »»
    للاضافه في تويتر اضغط على الرابط
    https://mobile.twitter.com/kwtfuture

  2. #2
    الصورة الرمزية rashid
    rashid غير متصل عضو بلاتيني عضو مؤسس من كبار الاعضاء
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    kuwait
    المشاركات
    24,389

    افتراضي

    النقرور: silvery grunt

    وله قشور كبيرة تعرف باسم "السفط" ويفضل اكله مشويا

    ويقول المثل الكويتي : من اكل النقرور ما تعدى باب السور










    sardine(عومة) وتتواجد بكميات كبيرة في عرض البحر


    ويعرف باسم الساردين وقيل في هذا النوع من السمك المثل المعروف «عومة ماكولة ومذمومة».







    النويبي silvery croakor








    الصبور: river shad من الاسماك المفضلة وطعمه لذيذ ويؤكل مشوي




    سعر الصبورة الوحدة دينارين
    ‫طµظٹط¯ ط§ظ„طµط¨ظˆط±.mp4‬‎ - YouTube



    الحمرة red snapper مفضلة لدى الفلبينيين وتؤكل مقلية او مرقة






    spotted grouper هامور ويعمل فيليه ويفضل الحجم الوسط







    بالول (هامور صغير)





    سبيطي








    مزيزي


    من نفس فصيلة السبيطي مع اختلاف بسيط







    greyish grunt ينم




    الصافي



    يتبع

    «« توقيع rashid »»
    للاضافه في تويتر اضغط على الرابط
    https://mobile.twitter.com/kwtfuture

  3. #3
    الصورة الرمزية مصراوي
    مصراوي غير متصل عضو ماسي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,275

    افتراضي

    بارك الله فيك راشد تقرير رائع عندي استفسار بخصوص هذة السمك كثير تطلع معى وكثر تعورني هل لها تأثير على الجسم

    «« توقيع مصراوي »»


  4. #4
    الصورة الرمزية rashid
    rashid غير متصل عضو بلاتيني عضو مؤسس من كبار الاعضاء
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    kuwait
    المشاركات
    24,389

    افتراضي

    تسلم مصراوي

    هذي سمكة الجم او الكات فيش او ابوشنب وتعيش في البحر والنهر وتصل الى احجام كبيرة والكبير يكون لونه ازرق ويسمى منقسي وتتكاثر في موسم الصيف وتؤذي الحداقة اثناء الحداق ولها شوكة سامة على ظهرها ,, ليست قاتلة ولكنها مؤلمة وعلاجها يؤخذ من صفد جلد السمكة نفسها ويوضع على الجرح .يحتفظ بعض الحداقة في سمكة الجم للطوارئ لعلاج جروح الاسماك ,, وافضل علاج للاسماك السامة الموضعية هو محلول الخل.

    سمكة ليس لديها قشور ولا يفضلها اهل الخليج .. ومفضلة لدى الاسيويين وتتكاثر في المناطق الطينية حيث تسبح على بطنها الاملس وتاكل الجيف ,,شخصيا وللفضول جربت اكلها .. .. لذيذة سواء فيليه او مرقة ولكن تحتاج الى تقشير الجلد وذلك بتمليح السمكة جيدا ونزع الجلد عنها.

    «« توقيع rashid »»
    للاضافه في تويتر اضغط على الرابط
    https://mobile.twitter.com/kwtfuture

  5. #5
    الصورة الرمزية أشـــــــواق
    أشـــــــواق غير متصل مراقبة عضو مؤسس من كبار الاعضاء
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    ديرتي الغاليه الكويت
    المشاركات
    15,336

    افتراضي

    تقرير رائع راشد
    عساك على القوة

    «« توقيع أشـــــــواق »»
    تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها




    ســرحبــي رغــم يأســـي لن أذيعــــــة 000 وسيبقــى في حمـــى قلبـــي وديــــعـــــــة

  6. #6
    الصورة الرمزية rashid
    rashid غير متصل عضو بلاتيني عضو مؤسس من كبار الاعضاء
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    kuwait
    المشاركات
    24,389

    افتراضي

    الله يقويك اشواق

    انشاء الله اليوم ناوي اطلع قبل المد بساعة عندي كم احداثية جديدة بجربها .. ولو الجو حار شوي ..الله ييسرالامور

    «« توقيع rashid »»
    للاضافه في تويتر اضغط على الرابط
    https://mobile.twitter.com/kwtfuture

  7. #7
    الصورة الرمزية العاكول
    العاكول غير متصل عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    232

    افتراضي

    بارك الله فيك اخي راشد
    سمكة دجاجة البحر نسميها ديك
    سمكة الجم نسميها خن

    «« توقيع العاكول »»
    ضـــايق وأعرف علاج صدري ليا ضاق
    سورة تفرج هم،، وتزيد قدري
    شيلوا القصايد والدفاتر والأوراق
    وهاتوا لي [ القرآن ] لا ضاق صدري

  8. #8
    الصورة الرمزية rashid
    rashid غير متصل عضو بلاتيني عضو مؤسس من كبار الاعضاء
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    kuwait
    المشاركات
    24,389

    افتراضي

    صحيح لها اكثر من اسم

    تسلم على الاضافة العاكول

    «« توقيع rashid »»
    للاضافه في تويتر اضغط على الرابط
    https://mobile.twitter.com/kwtfuture

  9. #9
    الصورة الرمزية rashid
    rashid غير متصل عضو بلاتيني عضو مؤسس من كبار الاعضاء
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    kuwait
    المشاركات
    24,389

    افتراضي

    شعم الحيشان القوعة 5 متر ونابر قوي اول المد 7-9-2012




    الشعم طالع من المقلى



    «« توقيع rashid »»
    للاضافه في تويتر اضغط على الرابط
    https://mobile.twitter.com/kwtfuture

  10. #10
    الصورة الرمزية rashid
    rashid غير متصل عضو بلاتيني عضو مؤسس من كبار الاعضاء
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    kuwait
    المشاركات
    24,389

    افتراضي

    سمك الماعز ... الحامر goat fish تتكاثر من شهر 5 الى شهر 7 ومفضلة لدى اهل البحرين







    فرخ الشماهي وفيه شبه كبير من النويبي









    نويبي





    الحاقول او الخرم : يلاحظ شكل فمها وسيفها الامامي وهي مفترسه للاسماك الصغيره وخطيره على الصيادين اذا لم يحسنوا التعامل معها فاسنانها حاده وقد تحدث جروح عميقه وتصل الى احجام كبيره ..تشابه سمك السلس .





    السلس وهي تشابه الحاقول ويكون اختلافها في الراس والفم






    الكنعدة : من سلالة سمك التونا يوفضلها اهل الخليج .. وهي سمكة تشبه الى حد كبير سمكة الخباط، خصوصا اذا كانت مملحة، لكن هناك فرقا واضحا لمن يعرف السمك ويدقق في الاختلاف، والكنعد له زعنفة طويلة وللخباط زعنفتان ظهريتان متباعدتان، وكذلك اللون، فالكنعد لونه داكن والخباط فضي لامع، مائل للسواد قليلا، والكنعد لون جسمه العلوي اسود مخضر أما لون البطن وجانبي الجسم فهو فضي، فيما الزعنفتان الظهريتان متصلتان ولونهما رمادي داكن، وتوجد بقع وخطوط على جانبي الجسم متموجة قليلا لونها بني مائل للسواد.

    واهل الخليج يسمون الصغير خباط والكبير كنعد





    الكنعد وتصل الى احجام كبيرة




    الخباط





    الدويلمي - البرا***ا

    من الأسماك النهاشة ذات الفم الكبير والفكوك القوية التي يصل طولها إلى 45 سم، وهي لها أنياب حادة تستعمل للنهش والإمساك بالفريسة، وتعتبر أسماك هذه العائلة من أقل الأسماك ذكاء، ولكنها تهاجم أي شيء يتحرك في الماء، وتتميز هذه العائلة بسرعتها الفائقة مما يساعدها على ذلك جسم الاسطواني الانسيابي وتستخدم سرعتها في الهجوم على فريستها وتتميز بنظرها الحاد الذي يساعدها على اقتناص فريستها في الأماكن المظلمة. وتعتمد على عينتيها الثاقبتين في صيد فريستها اكثر من حاسة الشم عكس سمكة القرش التى تعتمد على حاسة الشم اكثر .










    صيد الدويلمي في دبي



    يتبع

    «« توقيع rashid »»
    للاضافه في تويتر اضغط على الرابط
    https://mobile.twitter.com/kwtfuture

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 5 (0 من الأعضاء و 5 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Flag Counter