النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: تخلصي من "السيلوليت" بفاعلية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    kuwait
    المشاركات
    1,685

    افتراضي تخلصي من "السيلوليت" بفاعلية


    تخلصي "السيلوليت" بفاعلية



    "السيلوليت" أو قشرة البرتقالة مظهر يشوه جمال جسد المرأة ، تتركز خلاله كتل "الدهون" فى مناطق متفرقة من الجسم أبرزها الأفخاذ واليدين ، ويؤكد الخبراء أن "السيلوليت" ليس مرضاً فعلياً أو تشويهاً خلقياً إنما هو التهاب الأنسجة الخلوية في الجسم.
    أما الرجال فقلما يصابون بـ"السيلوليت" ، نظراً لأن جسم المرأة الفسيولوجي يختلف عن جسم الرجل وخاصة على صعيد الإفرازات الهرمونية في الدم ، لذا تبحث حواء دائماً عن علاج باستخدام مستحضرات التجميل والأدوية المختلفة الغير مجدية.


    معتقدات خاطئة



    وهناك بعض المغالطات والاعتقادات الخاطئة حول طرق التعامل مع "السيلوليت" بحسب جريدة "القبس" فهناك ما يقول أنه يتكون من دهون وماء ، ومنهم ما يزعم بأنه يصيب النساء البدينة وأن التخلص منه ممكن فقط عندما يتم استخدام مرهم خاص أو استخدام كمادات ساخنة على الفخذ والعديد من الأوهام منها:

    1 - السيلوليت تراكم للدهون فقط : يؤكد الخبراء أن "السيلوليت" لا ينشأ نتيجة لتراكم كمية كبيرة من الدهون والماء تحت الجلد ولكن نتيجة تراكم خلايا دهنية متضخمة تحتوي على مواد سامة يصعب هضمها، وهذا الأمر يرتبط بخلل في أداء النظام الليمفاوي الذي يفشل في إخراج هذه المواد الضارة ، فالأنسجة لا تتم تغذيتها بشكل كافٍ ، لذلك تكون النتيجة حدوث تغييرات في الأربطة الدهنية الواقعة تحت الجلد ، وهذه التغييرات تظهر على شكل ما يسمى بالجلد البرتقالي، لأن الجلد يأخذ شكل قشرة البرتقال.
    2 – "السيلوليت" لا يصيب الرجال نهائياً : صحيح أن الأطباء يؤكدون النساء يصبن بـ"السيلوليت" بنسبة 90 % من المصابين بهذا المرض بسبب الطبيعة المختلفة للأربطة الموجودة تحت الجلد عن الرجال، غير أن هذا المرض يظهر لدى الرجال أيضا حيث يصاب به ما بين 5 و7 في المائة منهم ، وبالنظر إلى كون الرجال لا يتابعون هذا الأمر ويهتمون به، فإنهم لا يبحثون عن حلول له.
    3 – "السيلوليت" للبدينات فقط : مظهر قشرة البرتقالة على الجلد لا ينشأ من جراء فائض الخلايا الدهنية، إنما بسبب عدم مقدرة الجسم على حرق الدهون ، وبالتالي فان الأمر لا يتعلق ببناء الجسم أو بالعمر أو ال***، لهذا يمكن لكل شخص أن يصاب به سواء كان نحيفاً أم بديناً.
    4 – مستحضرات المكافحة : مسح الأماكن المصابة عدة مرات بمرهم خاص لا يكفي للتخلص من "السيلوليت" بل يتعيّن إجراء تغييرات شاملة في طريقة الحياة تشمل مثلاً تغيير قوائم الطعام وشرب ما لا يقل عن ليترين إلى ثلاثة لتر من الماء يوميا ، ويفضل شرب عصير الليمون، وممارسة الرياضة بشكل أكثر، والتوقف عن التدخين، ومحاولة التخفيف من التعرض للإرهاق.


    وينصح أثناء الاستحمام بتعاقب استخدام الماء البارد والساخن، مع تدليك المناطق المصابة ، وجدير بالذكر أن المراهم الخاصة بهذا الأمر ليست عديمة الفائدة ، غير انه يفضل الجمع بين مختلف الأسلحة المضادة، لذلك ينصح مثلا بعد كل استحمام وتعاقب بالماء البارد والساخن، تدليك الجسم بالمراهم المعدة من اللبلاب ، أما استخدام المرهم لوحده فهو في الأغلب ليس كافياً.
    5 – المساج لتدمير "السيلوليت" : التدليك غير كافِ للتخلص من تكتلات الدهون ، غير انه يساعد في تفتيت الأنسجة الدهنية، وبالتالي حدوث استيعاب أفضل للدهون ، وخروج أفضل للمواد غير المطلوبة ، لكن يجب الالتزام بإجراء المساج على فترات منتظمة كي تكون نتيجته أكثر فعالية، ويمكن تدليك كل مناطق الجسم باستثناء البطن حيث يتم استخدام لفافات أو ضمادات.
    6 - إذابة الدهون بالتسخين : يعتقد الكثير من الناس انه يمكن بالتسخين تذويب الدهون التي تسبب السيلوليت، غير انه من الأفضل هنا حسب العديد من التجارب والأبحاث اللجوء إلى الأسلوب التعاقبي ، أي الساخن والبارد، لأن الدم يتدفق إلى البشرة بشكل أفضل.
    ويمكن استخدام الضمادات الساخنة بعد وضع المرهم كي تدخل المواد بشكل أسرع إلى البشرة، وبالتالي تصبح أكثر فعالية.
    7 - تطور "السيلوليت" :تراكم الدهون وتكوين قشرة البرتقالة يمر بثلاث مراحل:

    - المرحلة الأولى: يبدأ السيلوليت بالظهور في حال شد عضلات الفخذين أثناء وضعية الوقوف وأحيانا يظهر خلال وضعية الجلوس.
    المرحلة الثانية: تظهر القشرة البرتقالية على الجلد عند الوقوف أما في حال الاستلقاء فتختفي.
    المرحلة الثالثة: يظهر السيلوليت أثناء الوقوف أو الاستلقاء.
    8 - على الفخذين فقط : صحيح أن الأفخاذ والأرداف والأوراك هي المناطق التي تظهر فيها الإصابات أكثر من غيرها، لكنها ليست الوحيدة لأن الإصابات يمكن أن تظهر أيضاً على البطن أو على اليد، لكن لا يمكن القول انه في حال ظهور المرض على الفخذ يتعيّن بالضرورة ظهوره في المناطق الأخرى من الجسم المشار إليها.
    9 – الحقن الموضعي : بعض السيدات يلجئن إلى الحقن الموضعية لعلاج "السيلوليت" من اجل تنشيف الاحتقان المائي وإزالته ، ولكن يؤكد الأطباء أن هذه الحقن لم تحقق نجاحا ، ولكنها قد تكون مفيدة في الحد من انتشار الدوالي وتضخم الأوردة في الساقين .
    10 – الساونا تذيب الدهون : ومن المعتقدات الخاطئة أيضاً استخدام "الساونا" كعلاج يضعف الجسم من خلال الحرارة المرتفعة جداً ، مما يؤدي إلى إذابة الدهون رويداً رويداً ، ولكن يؤكد الأطباء أن الساونا لا تنقص الوزن ولا تذوب الشحم بل تساعد على إفراز كمية من سوائل الجسم (العرق) تستعيض عنها المرأة عاجلاً بشرب كمية من الماء موازية لما قد سبق وخسرته.
    ويعد العلاج بالليزر هو أنجح العلاجات الحديثة والآمنة لعلاج "السيلوليت" والسمنة الموضوعية والترهلات بدون أي آثار جانبية.



    نصائح النجمات


    تخلصي "السيلوليت" بفاعلية


    الممثلة الأمريكية كيت ونسلت





    يمكنك تفادي "السيلوليت" بتغير نمط حياتك ، ولكن فى البداية عليكِ أن تحبي نفسك كما أنتِ ، يمكنك اتباع أسلوب نجمات العالم فى التخلص من "السيلوليت" نهائياً والظهور بجسم جميل مشدود ، حيث قدمت العديد من النجمات بعض أسرار طرق التخلص من "السيلوليت"
    الرياضة وكيم كاترال: انعدام "السيلوليت" لدي النجمة كيم وقياسها النحيف يعود الفضل فيه إلى انتظامها ومواظبتها على ممارسة رياضتها المفضلة ، وتعلق على ذلك قائلة : "أن الرياضة سلاحها السري" ، وتوصي كيم النساء بالتعامل مع "السيلوليت" والتقدم في العمر كعدو واحد ، وتؤكد أن فلسفتها في هذا الصدد تتلخص في الاسترخاء والتفكير في أنشطة بديلة عندما يتقدم بها العمر.


    كيت ونسليت لا تأكل الخبز : تقول كيت : "بعد أن أنجبت طفلين بدأ السيلوليت بالزحف على جسدي ، ولكن من النساء لم تتعرض لمثل هذه المرحلة ؟ " وتضيف: "قبل أسبوعين من بدء تصوير أي فيلم ابتعد تماماً عن تناول الخبز، والمشروبات الغازية والسكرية، وبهذه الطريقة انجح في مكافحة السيلوليت".
    جوينث بالترو "أورجانيك": ذكرت جوينت أنه على الرغم من كل التمارين الرياضية التي مارستها للتخلص من "السيلوليت" فإنه ظل في مكانه منطقة الأفخاذ، يؤرقني ، ولكن عندما تحولت إلى تناول الأطعمة العضوية قدر الإمكان وامتنعت تماماً عن تناول الحلوى وتوصلت إلى حل المشكلة.
    رجيم راشيل هنتر : تحرص راشيل "37 عاماً" على الالتزام بنظامها الغذائي، لكنها تتوقف عنه يوماً واحداً في الأسبوع ، ومن المؤكد أنها تعاني السيلوليت مثل باقي النساء ، وتقول إن مناطق الضعف لديها تكمن في البطن والأرداف ، لذا فهي تحاول جاهدة كي تستعيد لياقة هذه المناطق من خلال إتباع النظام الغذائي بكل إخلاص طوال الأسبوع ، ثم تتناول كل ما تريد في اليوم السابع ، لكن من دون طيش.
    ديمي مور "طعام بدون طهي" : يبدو أن ديمي "44 عاما" تسير عكس الزمن، وعكس التقدم في العمر، فهي لا تعاني أبداً من مشكلة "السيلوليت" على الساقين ، وترجع ديمي هذه الرشاقة إلى نظامها الغذائي الذي لا يحتوي على أطعمة مطهية إلا بنسبة 25% مما يحافظ على نعومة بشرتها ونضارتها.
    جينيفر لوبيز: أدلت جينيفر بتعليق وقالت " إن المرأة الجذابة هي المرأة الراضية عن نفسها التي تشعر بالارتياح عن جسدها مهما احتوى على خلايا "السيلوليت" فهي في النهاية ترتدي ما يبرز مواطن الجمال وتسير واثقة من جمالها في حين قد ترتدي المرأة النحيفة رداء ملتصقاً بجسدها، وتظل قلقة على مظهرها في نظر الآخرين مما يفقدها جاذبيتها.


    ابتعدي عن السمنة


    وللحفاظ على رشاقتك وتجنب "السيلوليت" ينصحكِ خبراء التغذية بحسب مجلة "سيدتي" بالتخفيف من الأطعمة التالية والتي تزيد من نسبة تراكم الدهون في الجسم، خصوصاً بالنسبة لمن لديهن قابلية للزيادة في الوزن، وأهم هذه الأطعمة :
    - مشروبات الكافيين : أبرزها القهوة والشاي والمشروبات الغازية، فالكافيين يمنحك دفعة نشاط سريعة تشعرين بعدها بالكسل ليصبح نظام الإحراق لديك خاملاً، وهذا ليس في صالح الجسم.
    - الملح: يؤدي الإفراط في تناول الملح إلى احتفاظ الجسم بالسوائل، ثم تكوّن "السيلوليت" ، لذا، تجنّبي إضافته إلى الغذاء قدر المستطاع، وكذلك الأغذية المملّحة كالجبن واللحوم المعلّبة، واشربي الماء بكثرة لتتخلّصي من الملح.
    - الدهون المشبعة: يقصد بها الدهون أو الشحوم الحيوانية، فبالإضافة إلى كونها تضرّ بالشرايين والقلب، فإنها تسبّب توسّع الخلايا ما يؤدي إلى تمزّق في جدرانها فيتكوّن "السيلوليت".
    - المعجنات النشوية الغنية بالسكر: أبرزها الكيك بأنواعه والبسكويت والخبز الأبيض والفطائر. صعبة الهضم وخالية من الألياف وقد تسبّب الإمساك، أي أنها تعوق عملية طرد الفضلات من الجسم ما يساعد على تكوّن "السيلوليت".
    - التوابل: الأغذية المتبّلة تؤدّي إلى خزن الشحوم في البطن لأنها تحفّز الغدد التناسلية.
    - منتجات الألبان: رغم أنها غنية بالكالسيوم إلا أنها مشبعة أيضاً بالدسم، ويرى الخبراء أنها لا تناسب من لديها قابلية لخزن "السيلولايت" ولذا اقترحوا أنواعاً من الخضر والأسماك الغنية بالكالسيوم كغذاء بديل.
    - الخبز الأبيض والمعجنات: إن المأكولات المصنوعة من النشويات البيضاء المنزوعة القشر تؤدي إلى زيادة إفراز "الأنسولين" الأمر الذي يسبّب تخزين الشحوم في منطقة البطن.



    رجيم للسيلوليت

    وإليكِ إحدى نماذج الحميات المتخصصة في التخلص من السيلولايت.
    * الفطور: بيضة مسلوقة مع شريحة من فاكهة الأناناس أو مشروب الفاكهة المكوّن من الفراولة والعنب والتوت والموز وعصير البرتقال، قطعة من الخبز الأسمر المحمّص.
    * الغداء: طبق كبير من السلطة المؤلفة من أوراق السبانخ والخيار والطماطم والفلفل الأخضر و100 جرام من سمك التونة المحفوظ بالماء، أو بطاطس مشوية عليها 100جرام من الفاصوليا البيضاء مع سلطة خس وجزر وكرفس أوروبي+ قطعة من الأناناس+ ساندويش مكوّن من شريحة خبز يعلوها 75 جراماً من سمك السلمون المعلّب مع قطع طماطم وكوب من شوربة العدس.
    * العشاء: حبة من الفاكهة من أي نوع تفضّلينه.
    ملاحظة: يجب ممارسة التمارين التي تحرّك عضلات البطن، مع هذه الحمية.



    جسمك مشدود بمساعدة الزيوت
    الحمام الروماني يخلصك من السيلوليت نهائياً




    ينعكس ظهور السيلوليت على قوام المرأة بصورة سلبية على حالتها النفسية ، وتظهر المشكلة نتيجة اكتناز وتراكم الدهون فى الخلايا وتظهر على الجلد فى شكل تكتلات يطلق عليها الخبراء "قشرة البرتقالة" لشكلها الذي يعتمد على نتوءات واضحة على الجلد تظهر فى بعض المناطق كالأرداف وأعلى الذراعين.

    ويؤكد الخبراء أن السيلوليت ينشأ نتيجة تراكم فضلات الجسم ولا يستطيع الجهاز الليمفاوي التخلص منها ، وتؤدي مع الوقت لتكوين الدهون ومع مرور الوقت تظهر بعض الأمراض المزمنة كالروماتزم وآلام المفاصل.
    وتعتبر الوسائل الطبيعية من أكثر الطرق استخداماً الآن ببيوت التجميل العالمية ، وحققت نتائج مذهلة حيث أعتمدت على الزيوت المنشطة فى المقام الأول ،وهي ما أطلق عليها "الحمامات الرومانية".
    وعن مفعول "الحمام الروماني" للتخلص من السيلوليت تؤكد أخصائية التجميل الصحي "دينا الجارم" أنه بإمكانك التعرف على هذه الطرق واتباعها منزليا على أن تشمل 4 خطوات أساسية:



    1 -التدليك القوي




    عن طريق تدليك الجسم بقوة بزيوت منشطة مضاف إليها زيوت مضادة للسيلوليت ، ويطلق الخبراء عليها الزيوت "المسخنة" أو "الحامية" لأنها تخترق مسام الجلد وتعمل على إذابة الدهون البسيطة ، ومرة بعد مرة تبدأ الزيوت على تفكيك الدهون وتنشيط الدورة الدموية، وبالتالي تنشط معها الدورة الليمفاوية وتحول الدهون إلى فضلات تخرج تدريجياً من الجسم ، هذه الخطوة تعمل على تفكيك المستوى الأول من الدهون.

    2 – الفرك الجاف

    بعد الخطوة الأولي مباشرة يفرك الجسم بملح الطعام الجاف ، هذه العملية تعمل على تنشيط الدورة الدموية والليمفاوية ، بعد أن يسخن الجسم ويمون مستعد لتصريف جميع التكتلات الدهنية وتصريف الدهون من الجسم.

    3 – صدمة الكريم

    بعد فرك المنطقة بالملح ، يبدأ نشاط الكريم المحتوي على مادة المينتول الفعالة التى تقوم بعمل برودة مفاجئة للجسم لتكون بمثابة صدمة بعد السخونة التى اكتسبها نتيجة التدليك بالملح ، فتبدأ المسام تتفتح بطريقة أكبر ، وتتخلص من الأجزاء التى يتراكم بها السيلوليت وتستقبل مفعول الكريم بشكل أفضل ، يمكنك شراء الكريم من الصيدلية بدون رائحة وإضافة الزيت العطري معه بعد تخفيفه.
    ملحوظة : يجب الحرص على إضاقة أحد الزيوت العطرية القوية إلى الكريم مثل (زيت النعناع الفلفلي – زيت العرعر – زيت الليمون أو زيت حشيشة الليمون – زيت الزعتر – زيت الكرفس – زيت الروزماري - زيت الجريب فروت- زيت الريحان) هذه الزيوت تعمل على تسخين الجسم بصورة جيدة ، وتخلص مسام الجلد من الماء المحتجز فى الجسم ، هنا يبدأ الجسم استقبال الكريم وتفكيك الدرجة الثانية من السيلوليت (الدهون المركبة).
    هذه الخطوة تعتمد على مدى قوة مكونات الكريم المستخدم فى التدليك، ويمكن عمل هذه الزيوت منزلياً وبدون مجهود ،وتدليك الشحوم يومياً بالزيت فى منطقة البطن والأرداف وأعلى الذراع الفخذين وتجنبي وضع أى شئ على منطقة الصدر.

    مواصفات الزيت العطري

    وتنصح دينا الجارم بعدم وضع الزيوت العطرية مباشرة على الجلد لأنها قوية جدا ولا تستخدم إلا بالقطرة ، لذا نحتاج إلى مزجها بزيت آخر كزيت عباد الشمس أو زيت الذرة "العادى" أو زيت اللوز الحلو حيث يشكل قاعدة جيدة ، علي سبيل المثال :
    60 جرام من زيت اللوز الحلو + 60 قطرة من أي زيت عطري للتخسيس.
    60 ملل من اللوز الحلو + 60 قطرة من زيت العرعر وتقسيم بالتساوي مع الزيوت الاخري (الشمر-الليمون.. إلخ) وبنفس الخطوات المتبعة فى النوادى الصحية قومي بالتدليك ، الفرك ووضع الكريم وبذلك ستنجحين فى تفكيك الدهون فى الجسم.

    4 – اربط نفسك

    العديد من الكتب العالمية تناولت النظام المتبع فى هذه المراكز وخاصة الخطوة الأخيرة التى يطلق عليها "أربط نفسك"، والتى تتم بعد الخطوات السابقة عن طريق لف الجسم فى ورق "الفويل" لمدة 1/2 ساعة بعد وضع الكريم ، ليحافظ الجسم على حرارة فتطرد سموم الجسم عن طريق العرق.
    بعد الوقت المحدد يفك الفويل ، ويترك الجسم ليرتاح ويهدأ لمدة ساعة حتى يرجع إلى حرارته الطبيعية ، وفى هذا الوقت يجب الامتناع عن الأكل أو الشرب أو المجهود أو الشمس حتى تهدأ الدورة الدموية وتستقر تماماً.. وبعد عدة مرات سيختفى السيلوليت.


    jogwd lk "hgsdg,gdj" fthugdm lhg Hy`dm l,h'k hggi hgjlhv hgwpd hg, eghe ja,di vdhqm ugh[ ugh[hj uh[g uq,dm


    «« توقيع عذاري الفيلكاوي »»

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    250

    افتراضي

    جزاك الله خير

    «« توقيع @@مرمر زمانى@@ »»

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Flag Counter